تحديث جديد في إنستغرام يسمح بإعادة مشاركة القصص من الأصدقاء.. ولكن به مشكلة واحدة

أضاف تطبيقإنستغرامواحدة من أكثر خصائصه المطلوبة إلى ميزة القصص Stories؛ وهي القدرة على إعادة نشر مشاركات من الأصدقاء.

هذا هو الخبر الجيد. بينما تتمثل الأخبار السيئة في أن الميزة مقتصرة على المشاركات التي تم عمل تاغ (إشارة) لك عليها فقط، ولن تتمكن من مجرد إعادة مشاركة أية منشورات من ميزة القصص على حسابك الخاص.

إليك طريقة عملميزة القصص الجديدة

بحسبموقع Mashable، عندما يقوم أحد أصدقائك بعمل تاغ لك في قصصهم، فستتلقى الإشعار نفسه الذي اعتدت تلقِّيه في الماضي، مما يسمح لك بعرض الصورة أو مقطع الفيديو في صندوق الرسائل الواردة المباشرة.

ولكن الآن، عندما تعرض المشاركة التي تم عمل تاغ لك عليها، فستشاهد أيضاً خياراً يُمَكِّنك من إضافتها إلى القصص الخاصة بك لمدة 24 ساعة.

ومن المثير للاهتمام أن القصص التي تعيد مشاركتها بهذه الطريقة ستبدو مختلفة قليلاً عن المشاركة الأصلية.

إذ يؤدي اختيار إعادة المشاركة إلى إنشاء نسخة مُلصقة من القصة، مما يعني أنه يمكنك تعديلها باستخدام الملصقات الخاصة بك وإضافة الصور المُتحركة من صيغة GIF والعديد من الإضافات الأخرى.

ستحتوي مشاركات القصص Stories التي أُعيد نشرها على رابط للعودة إلى الحساب الأصلي الذي نشرها أول مرة، وستكون الميزة متاحة فقط للحسابات العامة التي يُمكن للجميع الاطلاع عليها؛ من أجل احترام إعدادات الخصوصية الحالية للمستخدمين.

على الرغم من أن الميزة محدودة، فإن التحديث يُمثل المرة الأولى التي يعترف فيها تطبيق إنستغرام برغبة المستخدمين في إعادة مشاركة المنشورات من خلال إضافة خاصية رسمية تمكنهم من فعل ذلك.

وعلى الرغم منوجود أدلةتشير إلى أن الشركة قامت باختبار زر، بشكل رسمي، يسمح للمستخدمين بإعادة مشاركة الصور المنشورة- فإن تطبيق إنستغرام عارض حتى الآن إصدار ميزة تتيح للمستخدمين إعادة مشاركة المحتوى على نطاق أوسع.

تتوافر ميزة القصص الجديدة الآن في أحدث إصدار من تطبيق إنستغرام على نظامي التشغيل iOS الخاص بمنتجات شركة آبل والأندرويد Android.

وفي24 أبريل/نيسان 2018، سمحتمنصة إنستغراملمستخدميها بتحميل بياناتهم، مع إمكانية إضافة هذه الميزة إلى متصفح الويب فقط في الوقت الحالي، إلا أن الوصول عبر أندرويد وIOS لا يزال قيد التنفيذ.

تتضمن البيانات المسموح بتحميلها بحسب “عربي بوست“،  المعلومات الشخصية، والصور، ومقاطع الفيديو، والقصص، والتعليقات، وجهات الاتصال، وتسجيلات الإعجاب، والرسائل، وسجلات البحث، وغير ذلك، إلا أنها لا تضم سجلاً بالأجهزة التي استخدمتها للدخول إلى حسابك، أو الأوقات التي دخلت فيها تحديداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: