على غرار ذكريات فيسبوك.. سناب شات يطلق ميزةً جديدة تجمعك بأصدقائك

بعد التراجع الكبير الذي تعرض له التطبيق الأصفر الشهير، يحاول الآن مواصلة تحديثاته في محاولة للعودة إلى المقدمة، وآخر ميزات سناب شات الجديدة تحمل  اسم «Friendship Profiles.

وتمكنك هذه الميزة من الاحتفال بعلاقتك مع أصدقائك المقربين، والتمتع ببعض النقاط البارزة في المحادثات المشتركة معهم.

كما قدم التطبيق ميزة «بيتموجي» جديدة تتمثل في إنشاء منشورات بيتموجي ومنتجات بيتموجي حديثة سيتم بيعها من خلال واجهة التطبيق.

 سناب شات

Friendship Profiles إحدى ميزات سناب شات الجديدة

وحسب موقع engadget، ستعرض ميزة «Friendship Profiles» المحتوى المشترك الذي يجمع بينك وبين أصدقائك، على مدار الوقت الذي استخدمتم خلاله التطبيق.

ويشمل هذا المحتوى المحادثات والصور ومقاطع الفيديو، فضلاً عن أي محتوى بارز خلال الدردشة مع أصدقائك، لتذكيرك بتلك اللحظات المشتركة.

وسيتم عرض هذه الذكريات بشكل خاص، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على البيتموجي الخاص بأصدقائك.

وستدخل هذه الميزة حيز العمل اليوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني، إلا أن سناب شات أوضح «أنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين في العالم خلال الأسابيع المقبلة».

تطبيق سناب شات

بيتموجي سناب شات جديد يجمع بينك وبين أصدقائك

وبالإضافة إلى هذه الميزة الجديدة، يسعى سناب شات إلى طرح بعض خصائص بيتموجي الجديدة.

تتمثل الخاصية الأولى في «منشورات بيتموجي»، والتي هي عبارة عن قصص مصورة بالبيتموجي تجمع بين البيتموجي الخاص بك والأخرى الخاصة بأصدقائك.

ستبدأ هذه المنشورات بالظهور في «Discover feed» بتاريخ 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، مع إضافة خصائص جديدة خلال الأسابيع المقبلة.

ولكن تبقى هذه الميزة متاحة للمتحدثين باللغة الإنكليزية فقط في الوقت الحالي.

 بيتموجي الجديدة من سناب شات

المزيد من الميزات

وفي حال كنتَ ترغب في المزيد من الميزات المتعلقة بالبيتموجي، فإن Snapchat يطلق أيضاً ميزة «Bitmoji Merch».

ستمكنك هذه الخاصية، التي ستكون متاحة ابتداء من 15 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، من لصق الصور الكرتونية الخاصة بك وبأصدقائك على القمصان، والأكواب، وستائر الحمام، وأغطية الهواتف.

ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من خلال الولوج إلى قائمة الإعدادات في التطبيق، ثم النقر على «Snap Store».

ولكن ستكون الميزة متاحة لمستخدمي نظام iOS في الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي.

هل هي نهاية تطبيق سناب شات؟

وفي وقت سابق من العام الحالي، مكنت الشركة مستخدميها من مشاركة البيتموجي مع أصدقائهم خارج تطبيق Snapchat، عبر تطبيقات نظام iOS التي يمكن فيها استخدام لوحة مفاتيح البيتموجي.

كما قدمت الشركة خيارات جديدة لتعديل أشكال الرسوم المتحركة، وفتحت نظامها الأساسي لمطوري الطرف الثالث لخلق طرق جديدة للتفاعل من خلال التطبيق.

بذلت شركة سناب شات جهداً كبيراً في تعزيز خصائصها لضمان استخدام الناس الدائم لتطبيقها.

ورغم ذلك، فإننا قد نشهد قريباً نهاية تطبيق سناب شات، خاصة مع استمرار مغادرة الملايين من المستخدمين للتطبيق بحسب صحيفة The Sun البريطانية.

فقد شهد العام الجاري 2018 تدهوراً مستمراً في عدد مستخدمي التطبيق، وقد كشف تقرير صدر مؤخراً عن عزم 40% من الموظفين مغادرة الشركة المتهاوية.

وظهر تطبيق سناب شات في عام 2011، ثم تحول سريعاً إلى واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، إلى أن ظهر تطبيق إنستغرام وسيطر على مكانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: