محبو “الفلاتر” ومحادثات الفيديو اجمعوا! هذه كافة التغييرات التي ستطرأ على إنستغرام

خلال أسابيع سيتغير شكل إنستغرام، وستضاف العديد من المزايا الجديدة، حسب ما أعلنه مارك زوكربيرغ في مؤتمر فيسبوك للمطورين F8، الثلاثاء 1 مايو/أيار 2018.

تشمل التحديثات إمكانية إجراء مكالمات فيديو، وتغيير تصميم تصفح المنشورات، وتأثيرات كاميرا الواقع المعزز، بالإضافة إلى مرشحات للتخلص من المضايقات، وغيرها من الخصائص التي استعرضها موقع Gizmodoالمتخصص في التكنولوجيا.

1- محادثات الفيديو

ستسمح خاصية محادثات الفيديو للمستخدمين بالتحدث إلى شخصٍ أو أكثر، إذ سيكون باستطاعتك الضغط على أيقونة كاميرا جديدة في أعلى أي محادثةٍ مباشرة، وستكون قادراً على إجراء مكالمات الفيديو مع شخصٍ واحدٍ أو مع مجموعة.

كما سيكون من الممكن تصغير شاشة المحادثة ليتمكّن المستخدم من استكمال المحادثة أثناء تصفح التطبيق.

2- تصميم واجهة تصفح المنشورات

سيُعيد إنستغرام كذلك تصميم واجهة تصفح المنشورات على التطبيق، لتشمل فئاتٍ يكون للمستخدم الاختيار بينها، للموضوع الذي يفضل أن يرى محتوىً عنه، مثل “الحيوانات” و”الرسم على الأظافر”، بدلاً من مجرد مشاهدة المحتوى الذي يعتقد إنستغرام أنَّك تُفضِّله.

3- تأثيرات الواقع المعزز

كما سيبدأ إنستغرام في طرح تأثيرات الواقع المُعزَّز (تكنولوجيا تقوم على إسقاط الأجسام الافتراضية في بيئة المستخدم الحقيقية وكأنها موجودة بالفعل)، التي أُتيحت على فيسبوك منذ نحو عام.

وسيكون بإمكان أي شخصٍ استخدام المرشحات أو الفلاتر (Filter)، والتأثيرات المختلفة، ويمكن للمستخدمين تجريب المرشحات التي تستخدمها الحسابات الأخرى في تحديثاتها.

ولكنَّ العلامات التجارية ستحظى بقدرٍ أكبر من التفاعل كذلك، إذ ستتمكن أطرافٌ ثالثة من استخدام مرشحات مخصصة.

وقد أعلن زوكربيرغ أنَّ إنستغرام سيُطلق مرشحاتٍ بالمشاركة مع تطبيقات Ariana Grande وBuzzFeed وKylie Jenner وNBA وغيرها.

كما سيُصبح من الممكن الدمج بين المنشورات وبين تطبيقاتٍ مثل GoPro وSpotify، وبهذا سيكون بإمكان المستخدم على سبيل المثال مشاركة أغنية يستمع إليها في تحديثاته مباشرةً من تطبيق Spotify، بدلاً من اضطراره لنشر صورةٍ للشاشة.

4- مرشح للمضايقات

وفي محاولةٍ لجعل إنستغرام مكاناً أكثر أماناً، ستَطرح الشركةُ مرشحاًللمضايقات، فيما سيعتمد النظام الجديد على التعلم الآليّ لمفردات اللغة التي تُعدُّ مزعجةً لمنعها.

وورد في تصريحٍ عن إنستغرام، أنَّ الخاصية الجديدة فُعِّلت حالياً لكافة المستخدمين، ولكن يمكن إيقاف تشغيلها من قسم “التحكم في التعليقات” بالتطبيق.

يذكر أن إنستغرام مملوكة لشركة فيسبوك، منذ أبريل/نيسان العام  2012، إذ اشترته مقابل مليون دولار أميركي، بعد عامين فقط من إطلاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: