هل تشك بأن “صديقاً” قام بحظرك؟ إليك 4 علامات تدل على ذلك في آيفون!

إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل «آي أو إس» iOS، فيمكنك بكل سهولة أن تحظر جهات الاتصال التي تقوم بإزعاجك، ماذا لو تعرَّضت أنت لهذا الموقف، و كيف ستعرف أنك محظور على آيفون ؟

كيف تعرف أنك محظور على آيفون ؟

هناك أربع علامات تدلك إذا ما قام شخص ما بحظر رقمك من إرسال الرسائل أو الاتصال تعرف عليها.

1: لم يتم تسليم رسائل i message!

إذا حظرك شخص ما على جهاز آيفون فلن تتلقى تنبيهاً عند حدوث ذلك، وبناء عليه سيظل بإمكانك استخدام i message، أي إرسال الرسائل النصية إلى هذا الشخص.

ولكن عند إرسالك الرسالة فإنه لن يتلقاها، كما لن يتلقى أي إشعار يتعلق بنصّ يتم تلقيه في تطبيق الرسائل.

لذلك انظر أسفل النص الأخير الذي أرسلته، إذا وجدت كلمة لم يتم التسليم Not Delivered، فمن الممكن أن يكون هذا الشخص قد حظرك.

كيف تعرف أنك محظور على آيفون؟

2: استخدام الرسائل النصيّة SMS لتعرف إذا ما قام شخص بحظر رقمك!

إذا كنت تريد مؤشراً آخر على أن هذا الشخص قد حظر رقم هاتفك قم بتمكين الرسائل النصية القصيرة على هاتفك الآيفون.

وبهذه الطريقة عندما تجد أن رسائل i message لا تصل، سيقوم جهازك بإعادة إرسال رسائل i message باستخدام خطة البيانات الخاصة في شكل SMS .

وإذا لم تتلق رسائل SMS أيضاً، أو تأكيداً للتسليم فهذه علامة أخرى تدل على أنه قد تم حظرك فعلاً.

كيف تعرف أنك محظور على آيفون؟

3: كيف تتحقق من أن الشخص حظرك فعلاً، أو أن هاتفه في وضع عدم الإزعاج؟

إذا لم يحظرك الشخص الذي أرسلت إليه رسائل نصية وكان آيفون الخاص به في وضع عدم الإزعاج، Not Disturb Mode فإنه حال تم تغيير حالته فإنك ستتلقى كلاً من الإشعارات ورسائل i message الخاصة بك.

وضع Not Disturb Mode على آيفون

4: المكالمات والبريد الصوتي Voicemail

إذا لم تتم الإجابة عن رسالتك، ولا يوجد أي تحقق من التسليم أيضاً في رسائل i message، فإنه لا يزال هناك احتمال بأن يكون هاتف هذا الشخص خارج الخدمة لأي سبب من الأسباب.

أمّا إذا استمرَّ في حالة عدم الإجابة عن رسائلك بعد بضع ساعات، وقرَّرت الاتصال به، فإليك كيفية التأكد تماماً من أنه قد قام بحظرك:

عندما تتصل بشخص قد قام بحظرك فإنك ستسمع رنيناً واحداً، ثم سيحولك إلى البريد الصوتي Voicemail، وللتأكد جرِّب الاتصال عدة مرات، وإذا تمّ نقلك إلى البريد الصوتي بعد الرنة الأولى في كل مرة فهذا يعني أنه تم حظرك.

 ميزة البريد الصوتي على آيفون

في بعض الأحيان لن يتم نقلك للبريد الصوتي Voicemail، بل ستجد أن الهاتف سيعطيك حالة مشغول في كل مرة تقوم فيها بالاتصال بهذا الشخص.

إذا لم يكن رقم هاتفك محظوراً، وكان الشخص الذي تحاول الاتصال به هاتفه آيفون في حالة عدم الإزعاج، فسيتم إرسال البريد الصوتي إلى القسم غير المحظور.

أمّا إذا قمتَ بالاتصال مرتين خلال 3 دقائق، فقد يتم تكرار المكالمة مرة ثانية تلقائياً، بسبب ميزة المكالمات المتكررة Repeater Calls، وإذا حصل هذا الأمر فهذا يعني أن رقمك غير محظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: