600 ألف مستخدم غاضبين يوقِّعون عريضة ضد تحديث سناب شات

وقَّع أكثر من 600 ألف مستخدم لتطبيق سناب شات عريضةً إلكترونيةً على الإنترنت كما ذكر موقع The Sun، يطالبون فيها التطبيق بالعدول عن التحديث الذي أجراه في تصميمه والعودة لما كان عليه شكل التطبيق سابقاً.

وكان التصميم الأحدث للتطبيق، والذي أُطلق الأسبوع الماضي، قد ركز على فصل المحتوى الإعلامي media content عن الأصدقاء friends، وسط تغييرات شكلية تصميمية أخرى.

snap chat

أما قصص سناب شات stories، وهي مقاطع فيديو وصور يتشاركها المستخدمون ثم تختفي في غضون 24 ساعة- فقد صارت الآن تظهر مع مشاركات سناب الفردية والرسائل المباشرة.

العريضة الإلكترونية أطلقها مستخدم أسترالي، اسمه نيك رومزي، على موقع change.org، وهي بعنوان Remove the new Snapchat update؛ أي أزيلوا تحديث سناب شات الجديد، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

وجاء في العريضة: “مستخدمون كثر وجدوا أن التحديث لم يجعل التطبيق أكثر سلاسة للاستخدام؛ بل إنه في الواقع صعّب العديد من الميزات أكثر”.

وجاء فيها أيضاً: “ثمة سخط عام وسط المستخدمين، والعديدون قرروا استخدام تطبيق شبكة خاصة افتراضية (VPN)؛ بغية العودة إلى سناب شات القديم، إلى هذه الدرجة وصل التبرم من هذا التحديث الجديد”.

وتتابع العريضة: “إن هذه العريضة تهدف إلى تيسير إقناع شركة Snap Inc بتغيير التطبيق والعودة به إلى شكله الأساسي قبل هذا التحديث الخاص بعام 2018”.

وقد أغضب التحديث كلاً من الشباب اليافع والمشاهير على حد سواء، والعديدون يشتكون من أن الشكل الجديد مزدحم والتصميم صعب الاستخدام.

وفي خانة التعليقات بالعريضة المذكورة، كتب أحد الموقعين: “إنني أوقِّع لأن سناب شات هو تطبيقي المفضل، وأنا وأصدقائي نستخدمه طيلة الوقت. أجد هذا التحديث مربكاً وطفولي المظهر، وأفكر في عدم استخدامه طالما بقي هذا التحديث بمحله”.

كذلك، لجأ البعض الآخر إلى منصة تويتر للتعبير عن سخطهم. المستخدم Grayson Dolan غرد بتاريخ 10 فبراير/شباط 2018، قائلاً: “التحديث لدي منذ أيام، الآن، وما زلت أعجز عن فك طلاسمه. أنا محتار جداً، فهل لدى أي منكم الحل؟”.

 

 

والمستخدمة Dory كذلك، غردت في 11 فبراير/شباط 2018، قائلة: “إن تحديث سناب شات فوضوي أكبر من الدفتر الذي أكتب فيه كل دروسي: أبدأ من أي صفحة أفتحها وأخزن كل أوراقي تحت الغلاف الأمامي”.

 

The Snapchat update is a bigger mess than that one notebook I’ve been using for all my classes, starting on whatever page I open to and storing all my papers under the front cover

 

وكذلك، كتبت fairy god mom تحت صورة حائرة لشخصية شفيق من مسلسل “سبونج بوب”، “صورتي وأنا أحاول العثور على قصص أصدقائي على سناب شات بعد التحديث”.

 

أما العارضة والمذيعة التلفزيونية كريسي تيغن، فأدلت هي الأخرى بدلوها على تويتر، وكتبت مستغربةً: “أرى التعليق نفسه يتكرر كثيراً! يعجبني أنكم تشعرون بأننا أصدقاء، لكني حزينة؛ لأن الأمر ما عاد كذلك. كم شخصاً يلزم أن يكره تحديثاً ما ليكفي ذلك بغية إعادة النظر فيه؟”.

I’m seeing this same comment so often. I liked that you guys felt like we were friends. I’m sad it doesn’t feel like that anymore. How many people have to hate an update for it to be reconsidered? https://twitter.com/cdh32789/status/961985816292622336 

 

وقد اشتكى بعض مستخدمي سناب شات من التحديث الأوتوماتيكي للتطبيق؛ ما يتسبب في خسارة بعض الرسائل أو البيانات المحفوظة بالأرشيف.

ولكن رغم النداءات، فإن الشركة الأم “Snap Inc” لا تنوي حالياً التفكير في العودة إلى التصميم الأصلي، وفي بيان لها قال متحدثة باسم الشركة: “إن التحديثات التي بحجم هذا التحديث تستغرق بعض الوقت ريثما يتم تعوُّدها، لكننا نأمل أن يستمتع جمهور المستخدمين به بمجرد أن يتعودوا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: